منتديات نادي إشبيلية إلى الأبد

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b


    حقيقة سبونج بوب Spongebob

    شاطر
    avatar
    Diego Capel
    إشبيلي أسطورة
    إشبيلي أسطورة

    عدد المساهمات : 718
    تاريخ التسجيل : 09/03/2011

    هام حقيقة سبونج بوب Spongebob

    مُساهمة من طرف Diego Capel في الخميس مايو 26, 2011 2:50 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته









    الى كل ام غيوره على عقيدة اولادها
    اضع بين يديك هذه الحقائق الغائبه لعل الله ان ينفع بها
    ونستيقظ من غفلتنا وتغييبنا الذي استطاع الغرب ان يفعلوه لنا
    ولقد ساعدناهم بوضع اولادنا عند شاشات التلفاز ليتلقوا عقائدهم
    المنحرفة
    ولنعلم ان الله سيحاسبنا على تفريطنا في هذه الامانه واليكم التفاصيل




    "سبونج بوب" هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي عُرض على قناة نكلوديون "Nickelodeon" الإنجليزية ويُعرض حالياً بنسخته العربية على قناة نكلوديون العربية، وينافس سبايدرمان في شهرته وانجذاب الأطفال له، وصور أبطاله تنتشر على ملابسهم وألعابهم وميدالياتهم وأنتج منه ألعاب فيديو وغيره، ويحقق نسبة مشاهدة منقطعة النظير بين الأطفال العرب مقارنةً مع مسلسلات تلفزيونية أخرى.
    ويتحدث المسلسل عن إسفنجة مربعة الشكل صفراء اللون، الغريب أنها تشبه اسفنجة المطبخ أكثر منها اسفنجة بحر. ويسكن "سبونج بوب" في قاع المحيط الهاديء في مدينة تدعى "Bikini Bottom" تحاكي المدن الأمريكية في نمط الحياة. يفترض أن تحدث أشياء مضحكة وطريفة مع "سبونج بوب" وأصدقائة وخصوصاً "بسيط"، وهو نجم بحر بطيء الاستيعاب، و"شفيق" الحبار، و"ساندي" صديقة "سبونج بوب"، إلا أن هذه الطرافة مغموسة برسائل مخبأة ومبطنة ننقل جلّها حسبما وردت في المصادر الغربية.





    اتهـامه بالشذوذ ***ـياً




    من بين الاتهامات التي وجهها مسيحيو أمريكا لـ"سبونج بوب" أنه يروج للشذوذ ال***ي. وكان هذا عام 2005 حين ظهر في حلقة يدعو فيها لقبولهم والتسامح مع ميولهم. وفي إحدى الحلقات يلبس فيها "سبونج بوب" قبعة نسائية يقول له صديقه السلطعون: "القبعة تجعلك تبدو كفتاة" فيرد "سبونج بوب": "نعم أنا فتاة جميلة".





    وساندي أمور (Sandy Cheeks)السنجابة الأرضية التي تعيش في البحر مع خوذة الهواء، وصديقة "سبونج بوب"، تتصف بالقوة ولها عضلات وتحب الكاراتيه وهي شديدة الذكاء أيضاً، وتمثل تجسيداً للتوجه الأمريكي الإعلامي لتحويل الأنثى لذكر ونزع صفات الأنوثة التي تطرقنا إليها في مقال "مدرسة ميلودي تبث دروساً خاصة ومجانية عبر "الدادة دودي" إذا ما قارنّا شجاعتها مع ضعف القوة التي يتمتع بها "سبونج بوب" أو مع الجبن الذي يتصف به "بسيط" نجم البحر.





    فيـلم "سبونج بوب"




    انطلق سنة 2004 فيلم لـ"سبونج بوب" تحت عنوان The SpongeBob SquarePants Movie، قوبل بردود فعل جيدة، وحصد في دور السينما 140 مليون دولار. وكانت النية أن يكون الفيلم نهاية لحلقات مسلسل "سبونج بوب"، غير أن المسلسل استمر لمواسم جديدة، والتغيير الوحيد الذي طرأ عليه هو إسناد كتابة الحلقات إلى كاتب جديد. ويحكي الفيلم عن سرقة تاج الملك نيبتون من قبل "بلانكتون أو شمشون"، وهي الشخصية الشريرة في المسلسل، وذلك لتوريط "سلطع". وعند شروع الملك بإعدامه يتطوع "سبونج بوب" بالذهاب لمدينة "الصدفه أو شيل سيتي" لإيجاد التاج.
    تم إنتاجه وتوزيعه بالشراكة بين Paramout Pictures و Nickelodeon Movies، وأهدي إلى روح Jules Engel، وهو صانع أفلام وفنان ومخرج ونحات ومعلم هنغاري-أمريكي يهودي، توفي عام 2003، وكان قد عمل في بدايات حياته في والت ديزني. وهناك ثلاثة أشياء تشير إلى "ماكدونالدز" في الفيلم: الهمبرغر، وأيس كريم سانداي المفضلة عند "سبونج بوب"، وحربة نبتون الصفراء التي لو قُلبت فستشير إلى شعار "ماكدونالدز".











    الفيلم يعود مجدداً لتوظيف شخصيات وثنية مأخوذة عن الأساطير الإغريقة، وهي من الظواهر المتكررة في برامج الأطفال. واختيار إله أسطوري مثل "نبتون" ليلعب دوراً في هذا الفيلم يعود لكون "نبتون" "إله البحر والماء" في العبادات الرومانية القديمة، ونبتون هو ذاته "بوسايدون" في العبادات الإغريقية والأمازيغية القديمة. والحربة ثلاثية الأسنان، بالإضافة إلى قرون البافوميت (الشيطان)، هي ذاتها التي أثّرت في تكوين صورة "الشيطان" لاحقاً، ونراها في "توم وجيري" مع الشيطان على هيئة الكلب.










    "سـبونج بوب" من أكبر المروجين لشعارات الماسـونية






    من يتابع المسلسل بتمعن يرى رموز الماسونية وطقوسها تمارس في حلقاته بشكل واسع، خاصةً حين يذهب "شفيق" الحبار إلى مبنى على هيئة "الهرم"، أحد شعارات الماسونية، ويتبعه "سبونج بوب" و"بسيط"، فيدخل "شفيق" ويُعرض على المحفل الأعظم وضمن طقوس معينة يتم قبوله كـ"ماسوني"، ويلبس رجالات المحفل ملابس عليها "عين حورس التي ترى كل شيء"، وهو شعار آخر للماسونية.











    وفي إحدى الحلقات يصلي فيها "سبونج بوب" و"بسيط" للحبار "شفيق" خوفاً من بطشه بعد أن انتسب إلى المحافل الماسونية، ويلبسان على رأسيها "الطربوش" وهو شعار أصبح يرمز بشكل مباشر للعرب منذ ترويجه على نطاقٍ واسع في "والت ديزني" من خلال قصص "علاء الدين والمصباح السحري"، وعلى الطربوش نرى "عين حورس التي ترى كل شيء". وفي الحلقة ذاتها يشير "سبونج بوب" بأصابعه "بتحية الماسونية" وهي الحركة ذاتها التي يقوم بها "سبايدرمان" لإطلاق شبك العنكبوت من يده.








    هرم الماسونية على الرفوف




    وأخيراً، إلى جانب انتشار صور "سبونج بوب" و"بسيط" في منتجات الأطفال، فهناك إنتاج هائل لصورة "شفيق" في جميع حلقات المسلسل وفي الفيلم وألعاب فيديو ووسائل إعلامية أخرى متعلقة بالمسلسل، وفي عدد لا يحصى من ألعاب الأطفال والدمى وغيرها الكثير من البضائع المباعة في الأسواق.








    * هذه حقيقة سبونجْ بوبْ مثلها مثل حقائق كثيركسابقها > البيكمون =(
    حينها أدركتُ قوله في كتابه العزيز
    يقول الله تعالى : " ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا "




    لكلْ مسلم عاقلْ يعتز بدينه لاتجعلوا الأبواب مفتوحة لدى أعداء الله ورسولة





    صـور سبونج بـوب

















    لـ التوآصل مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أحد مشرفي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    من facebook




    facebook Diego Capel


    من youtube

    qwqwq1990
    avatar
    أسطورة الخفافيش
    رئيس رابطة فالنسيا

    عدد المساهمات : 1108
    تاريخ التسجيل : 21/11/2009
    الموقع : www.valencia4arb.com

    هام رد: حقيقة سبونج بوب Spongebob

    مُساهمة من طرف أسطورة الخفافيش في الأحد مايو 29, 2011 12:25 pm

    تــ ـسـ ــلـ ــ م يـ ــ ـا أخـي
    avatar
    الوحش نيغريدو
    إشبيلي أسطورة
    إشبيلي أسطورة

    عدد المساهمات : 2091
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009
    الموقع : www.sevilla.yoo7.com

    هام رد: حقيقة سبونج بوب Spongebob

    مُساهمة من طرف الوحش نيغريدو في الثلاثاء يوليو 05, 2011 3:28 am

    مشكور يا أخي الحبيب

    يريت يقطعون هل اشياء في مغامرات

    والله مغامرات قديمة مره حلوة زي

    سلام دانك و كابتن ماجد و ريمي و عهد الاصدقاء والله ايام كانت

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 17, 2017 5:23 pm